رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 5/رد شبهة الجفري على جواز الإحتفال بالمولد: قال الجفري القبوري: إن أول دليل على جواز الإحتفال بالمولد هو مانقله الإمام ابن كثير في البداية والنهاية الجزء ١٣ قال عن الملك المظفر أبوسعيد كوكبري وكان يعمل المولد الشريف في ربيع الأول ويحتفل به إحتفالا هائلا :
أولا: هذا الملك كوكبري قال عنه ابن خلكان في وفيات الأعيان: كان يحب السماع أي الأغاني
ثانيا: نحن أمرنا بإتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس كوكبري فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
ثالثا: كلام الجفري هذا رد عليه لأنه قال إن أول من احتفل بالمولد هو الملك المظفر أبوسعيد كوكبري ونحن نقول له: مادام إن أول من احتفل به هو كوكبري إذا هذا الفعل بدعة لأن هذا سنة كوكبري وليست سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
رابعا: سؤال :لماذا الإمام ابن كثير نقل هذا الكلام ؟ الإجابة : لأن هذا الكتاب-البداية والنهاية- هو كتاب تاريخ أصلا واسمه البداية والنهاية وهو من أعظم كتب التاريخ في التاريخ فهو ينقل فيه تاريخ أشخاص فمنهم الصالح والطالح وحتى أنه نقل عن غلاة الصوفية أيضا